تعرفي على مجموعة زهير مراد للخريف المقبل

Designer Zuhair Murad poses with models after the Zuhair Murad Haute Couture Fall/Winter 2017-2018 show as part of Haute Couture Paris Fashion Week on July 5, 2017 in Paris, France. (Photo by Vittorio Zunino Celotto/Getty Images)

يبدو أن الرمادي  هو اللون المفضّل بالنسبة للمصمم زهير مراد . هذا ما أكّدته مجموعته من تصاميم الخياطة الراقية التي قدّمها في إطار أسبوع باريس  للموضة، والتي حرص من خلالها على إرضاء متطلّبات المرأة العصريّة في الحصول على أزياء  تؤمن لها الحريّة، والراحة، والأناقة، والسعادة.

تضمّنت هذه المجموعة 53 إطلالة جاءت مستوحاة من شخصيّة Gibson Girl الأميركية للرسام تشارلز دانا جيبسون، التي كانت تشكّل رمزاً للمرأة الجميلة والمستقلّة في بداية القرن الماضي. وقد بنى المصمم حول شخصيّتها مجموعة من الأثواب الفاخرة الخاصة بالسهرات والمناسبات جمعت بين التصاميم  الجريئة والترصيعات الأثيرية

الطابع الرومنسي المترف خيّم على جميع إطلالات  هذا العرض. وقد جاءت لعبة الشفافية لتحوّل أجسام العارضات إلى لوحات فنيّة رسم عليها المصمم بالزخارف، والخطوط، والقصّات محوّلا الخامات بين يديه إلى تصاميم أسطورية فاخرة تطلّب تنفيذها مئات الساعات من العمل المتقن والتطريز اليدوي الدقيق.

ورغم كون الرمادي خيّم على حوالى نصف تصاميم هذه المجموعة، إلا أنها تضمّنت أيضاً ألواناً كلاسيكية وحياديّة أخرى منها الأبيض، والأسود، والذهبي، والزهري، والبنفسجي. وقد ركّز المصمم بشكل أساسي على الجمع بين الخامات الثقيلة والخفيفة في التصميم نفسه، واستعان بالريش لإضفاء المزيد من الحيوية على الإطلالات.

برز “الكاب” كمرافق للعديد من التصاميم مضيفاً مزيداً من الفخامة على أثواب المناسبات والسهرات. وقد اختُتم العرض بثوب زفاف أميريّ تميّز بتصميمه القريب من الجسم وذيله الذي انسدل من الخصر على شكل تنورة واسعة. وقد رافقته طرحة طويلة من التول كمّلت أناقة إطلالة عروس زهير مراد للخريف والشتاء المقبلين.

You may also like...

0 thoughts on “تعرفي على مجموعة زهير مراد للخريف المقبل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram