الأرجنتين تفشل في تجاوز عقبة فنزويلا

بقي منتخب الأرجنتين في المكان بتعادله مع ضيفه منتخب فنزويلا 1-1، وصارت الأوروغواي ثانية بفوزها على مضيفتها الباراغواي 2-1 ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

في حين سقطت الاكوادور أمام البيرو 1-2.
وتتصدر البرازيل التي ضمنت أولى بطاقات التأهل المباشر الأربع، الترتيب برصيد 37 نقطة بفارق كبير أمام الأوروغواي (27 نقطة) وكولومبيا (26 نقطة).
وتأتي البيرو “المفاجأة” في المركز الرابع ولها 24 نقطة بفارق الأهداف أمام الأرجنتين في المركز الخامس الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق قاري مع نيوزيلندا بطلة أوقيانيا.
وتراجعت تشيلي بخسارتها الثانية توالياً بعد أن تلقت هزيمة قاسية على أرضها أمام الباراغواي في الجولة السابقة (صفر-3)، إلى المركز السادس (23 نقطة) أمام الباراغواي (21) والإكوادور (20) وبوليفيا (13 بعد خصم أربع نقاط لإشراكها لاعب غير مؤهل في مباراتين)، وأخيراً فنزويلا (8 نقاط).
في بوينوس أيرس، تجنبت الأرجنتين الهزيمة على أرضها، واحتاجت إلى نيران فنزويلية “صديقة” لإدراك التعادل بعد أن تقدم الضيوف بواسطة جون مورييو (50)، ثم قدم رولف فيلتشر هدية لأصحاب الأرض بتسجيله خطأ في مرماه (55).
وسيطرت الأرجنتين بشكل مطلق، لكنها كانت عديمة الفاعلية، ورغم هذه النتيجة المتواضعة لم يتردد مدربها خورخي سامبولي في القول “سنتابع قتالنا”.
وكما يحدث لمعظم منتخبات القارة في لاباز على ارتفاع يتجاوز أربعة ألاف متر، سقطت تشيلي بهدف لخوان كارلوس ارسي (59 من ركلة جزاء).
بدورها تقدمت الأوروغواي على جارتها الباراغواي في أسونسيون بهدفي فيديريكو فالفيردي (76) وغوستافو غوميز (80 خطأ في مرماه) قبل أن تقلص صاحبة الأرض الفارق عن طريق أنخل روميرو (88).
وفي كيتو، حققت البيرو نتيجة طيبة بفوزها بعشرة لاعبين على الاكوادور بهدفين لاديسون فلوريس (73) وبابلو هورتادو (76) مقابل هدف لإينر فالنسيا (80) بعد دقيقة واحدة من طرد البيروفي كريستيان غييرمو راموس بالبطاقة الصفراء الثانية.

You may also like...

0 thoughts on “الأرجنتين تفشل في تجاوز عقبة فنزويلا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram