محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات الكامل لوحدة إسبانيا

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعم دولة الإمارات الكامل لوحدة مملكة إسبانيا ولموقف الحكومة الإسبانية الملتزم بالدستور والقوانين المعمول بها في المملكة.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه سموه مع الملك فيليب السادس ملك مملكة إسبانيا الصديقة. وقال سموه إن الإمارات تتابع باهتمام بالغ التطورات المقلقة الناجمة عن الإعلان الأحادي الجانب في كاتالونيا، مؤكداً سموه ضرورة تغليب الحوار ضمن الإطار الدستوري الحاكم في إسبانيا، وبما يحفظ وحدة مملكة إسبانيا وسلامة أراضيها، ويعالج التطورات الحالية عبر الحوار الجدي المسؤول الذي يرتكز على الأسس الدستورية والقانونية.

من ناحية أخرى، قال مسؤولون في الحكومة الإسبانية، إن رئيس إقليم كاتالونيا المقال، كارليس بويغديمونت، قد توجه مع وزرائه المقالين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث من المتوقع أن يطلبوا اللجوء السياسي هناك. ويأتي ذلك فيما أحكمت الحكومة المركزية في مدريد سيطرتها على مقار الحكومة الكاتالونية، وأمهلت المسؤولين الكاتالونيين وقتاً قصيراً لجمع أمتعتهم من المقار.

وكان وزير الهجرة البلجيكي، ثيو فرانكن، قد قال إن بلاده قد تمنح اللجوء لرئيس إقليم كاتالونيا المقال، في دعوة لاقت انتقادات محلية وإدانة إسبانية.

من جانبه، أعلن المدعي العام للدولة الإسبانية، أمس، أنه طلب إطلاق ملاحقات بتهمة «العصيان»، خصوصاً ضد أعضاء الحكومة الكاتالونية المقالة المتهمين بالتسبب في أزمة مؤسسات أدت الى إعلان استقلال. وتم تقديم «الشكوى ضد أعضاء الحكومة (السلطة التنفيذية الكاتالونية)» إلى المحكمة الوطنية في مدريد، وتتعلق ايضاً بوقائع «عصيان واختلاس أموال». وسيعود لأعلى هيئة قضائية إسبانية البت في صلاحية هذه الشكوى.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات الكامل لوحدة إسبانيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram