محمد بن راشد: «برواز دبي» تحفة معمارية وهندسية شامخة

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صباح أمس، برج «برواز دبي» في حديقة زعبيل، الذي نفذته بلدية دبي، ليكون معلماً حضارياً وسياحياً وثقافياً من معالم دبي الفريدة، بكلفة مالية تقدر بنحو 250 مليون درهم.

ووصف سموه البرج بأنه تحفة معمارية وهندسية، مشيداً بهندسته الراقية، ومشبهاً شموخه بشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة.

وتجوّل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في ردهة البرواز.

واطلع سموه على مقتنيات الردهة في دور الميزانين من البرج (البرواز)، التي تضم شاشات تفاعلية للجمهور، للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة، والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها العريق، وإنجازاتها ماضياً وحاضراً.

ويذهب الزائر في رحلة مع الزمن الجميل، ابتداء من دور الميزانين، وهي تجربة تمثل تاريخ وماضي دبي القديمة. وقد صعد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومرافقوه، إلى الجسر العلوي في برج البرواز، الذي يمثل حاضر دبي المتجدد، حيث شاهد سموه معالم دبي القديمة والحديثة من الجهات الأربع، خلال عبوره الجسر الشفاف، الذي يمكّن الزائر من أن يستمتع بمناظر دبي الخلابة بالعين المجردة.

وعرج سموه على الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج، حيث شاهد معرض «دبي المستقبل» من خلال عرض تصوّر متطور لمدينة دبي حتى الـ50 عاماً المقبلة.

وتفقد سموه معرض الهدايا التذكارية، الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه، تحمل صور البرواز ومَرافقه.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إعجابه بالمشروع، وباركه، مثنياً على جهود بلدية دبي التي أنجزت هذا المعلم الحضاري السياحي والثقافي في إطار تهيئة وإنجاز بنية تحتية متكاملة تكون أساساً صلباً لتطوير الصناعة السياحية في بلادنا.

ووصف سموه «البرواز»، الذي يعلو نحو 150 متراً عن سطح الأرض بعرض 95 متراً، بالتحفة المعمارية والهندسية، التي تزين منطقة وحديقة زعبيل، بهندستها الراقية، وشموخها كشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة.

وأكد سموه أن «مجمل المشروعات التطويرية، السياحية منها والتنموية والثقافية، تصبّ في خدمة الوطن والمواطن، وتشكّل مصدر فخر واعتزاز لأجيال دولتنا المتعاقبة، وهي – في الوقت ذاته – تعزز مسيرة التنمية وتنويع مصادر الدخل الوطني، وتهيئة فرص عمل جديدة للشباب من جيل المستقبل».

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الزيارة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام بلدية دبي، حسين ناصر لوتاه، والمديرون المساعدون في البلدية، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: «برواز دبي» تحفة معمارية وهندسية شامخة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram