محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية – الكورية الجنوبية تتجه إلى مزيد من القوة

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية نموذج متميز للعلاقات الاستراتيجية القائمة على الثقة والمصالح المشتركة، واتساق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والعالمية، والعمل من أجل التنمية التي تصب في مصلحة الشعبين الصديقين، مؤكداً سموه ثقته بأن العلاقات (الإماراتية – الكورية الجنوبية) تتجه إلى مزيد من القوة والتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة، وأن زيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة للدولة ستمثل دفعة قوية لهذه العلاقات، على المستويات كافة، معرباً عن ‏تقديره لتصريحات الرئيس الكوري تجاه تجربة الإمارات التنموية، ومشاعره الطيبة نحوها.

جاء ذلك، خلال جلسة المحادثات الرسمية، التي عقدت أمس في قصر الرئاسة بأبوظبي بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، مون جيه إن، الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة.

ورحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، بزيارة الرئيس الكوري والوفد المرافق إلى الدولة، معرباً عن ثقته بأن هذه الزيارة ستدعم متانة العلاقات المتميزة والقوية بين البلدين، وتعزز العمل المشترك، والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى المستجدات الدولية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية، إضافة إلى المجالات العلمية والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والآفاق المستقبلية الواعدة لتعزيزها وتطويرها، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الآراء حولها. ‏

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية – الكورية الجنوبية تتجه إلى مزيد من القوة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram