حمدان بن محمد يقود «F3» إلـــــى الفوز بـ «الألعاب الحكومية»

قاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، فريق «F3»، للفوز بلقب مسابقة الرجال في النسخة الأولى من بطولة الألعاب الحكومية، أمس، التي أقيمت في كايت بيتش بدبي، وحصل فريق وزارة التربية والتعليم على المركز الثاني وحل فريق وزارة الداخلية ثالثاً، بينما فاز فريق القنصلية الأميركية في دبي بلقب السيدات، وحل بالمركز الثاني هيئة كهرباء ومياه دبي، وجاء فريق شرطة دبي في المركز الثالث. وحصل الفريقان الفائزان في فئتي الرجال والسيدات، على جائزة مالية قدرها مليون درهم لكل فريق.

وشاركت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، في تتويج أصحاب المراكز الأولى في مسابقة السيدات.

من جهته، أكد مدير بطولة الألعاب الحكومية، مروان بن عيسى، أن النسخة الأولى من البطولة تعد ناجحة بكل المقاييس، مشيراً إلى أن عدد الفرق المشاركة تخطى العدد، الذي كانت تخطط له اللجنة المنظمة.

وقال بن عيسى، لـ«الإمارات اليوم»، إن الفرق المشاركة كانت متجاوبة تماماً مع اللجنة المنظمة، التي حرصت على تذليل أي صعاب تواجه الفرق، لافتاً إلى أن «الألعاب الحكومية» تعد مبادرة فريدة من نوعها ترسخ ثقافة العمل الجماعي، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على إطلاقه هذه المبادرة.

وتحدث عن أبرز الأرقام، التي أفرزتها النسخة الأولى من الألعاب الحكومية، موضحاً أنه تم استخدام 35 طناً من الفولاذ المصنّع لتشكيل هيكل التحديات العشرة، بينما تم بناء التحديات على مساحة تبلغ 40 ألف متر مربع، كما تم استخدام 840 ألف لتر من الماء، وحملت الفرق مجتمعة خلال البطولة مجموع أوزان يفوق 75 ألف كيلوغرام، ومشت الفرق أكثر من مليون متر، وتسلقت أكثر من 75 ألف متر.

وكانت مسابقات الرجال شهدت مشاركة 90 فريقاً، وشهدت منافسات قوية بين الفرق الحكومية المحلية والاتحادية، إلى جانب الفرق الحكومية الدولية.

وشهدت المنافسات حضوراً كبيراً من الوزراء والمديرين العامين، لمؤازرة وتشجيع فرقهم المشاركة في البطولة، وهم وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة عهود الرومي، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي عمر العلماء، وأمين عام المجلس التنفيذي في دبي عبدالله البسطي، والقائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري هلال المري، ومدير عام دائرة الشؤون القانونية د. لؤي بالهول، والأمين العام لمجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ومدير عام مكتب دبي الذكية الدكتورة عائشة بن بشر، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي.

كما شارك عدد من المسؤولين في المنافسات، إذ قاد الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء، عبدالله بن طوق المري، فريق وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وقاد مدير عام ورئيس مجلس المديرين لهيئة المعرفة والتنمية البشرية د. عبدالله الكرم فريقه، كما شارك الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، خلفان بالهول، مع فريقه في المنافسات.

وأعلن فريق القنصلية الأميركية في دبي التبرع بقيمة الجائزة المالية، المخصصة لبطل فئة السيدات، للمؤسسات الخيرية، إذ أكدت عضوات الفريق أن الهدف من المشاركة ليس المنافسة على الجائزة المالية، وإنما الوجود في هذا الحدث الاستثنائي.

You may also like...

0 thoughts on “حمدان بن محمد يقود «F3» إلـــــى الفوز بـ «الألعاب الحكومية»”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram