تقنية إخصاب متطورة تُساعد على تحقيق الحمل بنسبة سبعين بالمئة

صرّح مركز IVI الشرق الأوسط، المركز الدولي المتخصص في مجال الخصوبة، والذي لديه مقر إقليمي في أبوظبي ويتواجد في أكثر من 50 مدينة حول العالم، أن التلقيح الاصطناعي القائم على تقنية (حقن حيوان منوي واحد مباشرة بالبويضة) قد ساهم بإنجاح حمل المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 70 بالمائة.
وقال البروفسور الدكتور هيومان موسافي فاطمي، المدير الطبي لمركز IVI Fertility الشرق الأوسط إن هذه النسبة الحالية في تحقيق الإخصاب مردها الفهم المعمق للمسببات الحقيقية للعقم في المنطقة والاختبارات التشخيصية الدقيقة التي تستخدم في التلقيح الاصطناعي.
وأضاف: نعالج في المركز حوالي 90 مريضاً شهرياً ونجري تلقيح لما يقارب 60 بويضة.. ويتم تنفيذ الحقن المجهري على كل مريضة في مرحلة ما من مراحل علاجهن ما يعكس نسبة نجاح تصل إلى أكثر من 70% في الشرق الأوسط.. وتتخطى هذه النسبة معدلات نجاح التلقيح في أماكن أخرى حول العالم.
وأفاد فاطمي: يقدر أن حوالي 2 إلى 3 ملايين من الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 سنة في الشرق الأوسط يعانون من صعوبات في الإخصاب.. وهذا التحدي المتمثل بالعقم هو مشكلة صحية عالمية كبرى.. وفي السنوات الأخيرة، تطور الطب ليذلل الكثير من العقبات أمام الإنجاب من خلال علاجات الخصوبة المتطورة.

You may also like...

0 thoughts on “تقنية إخصاب متطورة تُساعد على تحقيق الحمل بنسبة سبعين بالمئة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram