سان أنطونيو سبيرز يكرم تيم دانكن

كرم سان انطونيو نجمه المعتزل تيم دنكان خلال مباراته الاحد ضد نيو اورليانز بيليكانز ضمن الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة، والتي فاز فيها 113-100، بسحب قميصه الرقم 21.

وجاءت هذه الخطوة التي عادت ما تقوم بها الاندية تجاه اللاعبين الكبار الذين يؤدون دوراً بارزاً في مسيرتها، تكريما لدانكان (40 عاماً) الذي اعتزل مطلع الموسم الحالي بعد مسيرة امتدت 19 عاماً مع سبيرز، ساهم خلالها بإحراز النادي لقب الدوري خمس مرات.

ودانكان هو اللاعب الوحيد في تاريخ دوري المترفين يحرز اللقب في ثلاثة عقود مختلفة، كما انه أحد ثلاثة لاعبين حققوا أكثر من الف انتصار في الدوري، والوحيد الذي حقق هذا الرقم مع فريق واحد.

واختير دنكان افضل لاعب في الدوري مرتين خلال مسيرته، وثلاث مرات خلال “البلاي اوف” (الادوار النهائية التي تلي الموسم العادي). وكانت نسبة فوز سبيرز مع دانكان 71%، اي أفضل نسبة تستمر 19 عاماً في تاريخ الدوري الأميركي، وقد تأهل النادي “البلاي اوف” في كل موسم قضاه دنكان في صفوفه.

وقال دنكان بتأثر “اريد ببساطة ان اشكركم على دعمكم وعاطفتكم، شكراً للمشجعين، شكرا للمسؤولين، لكل زملائي”.

اضاف “تقولون لي انني قدمت الكثير، الا انني اعتقد انكم لا تدركون كل ما قدمتموه الي”، وخص بالشكر المدرب غريغ بوبوفيتش “لانك كنت اكثر من مدرب، كنت أبا”.

ولخص بوبوفيتش مسيرة دنكان بالقول “لولا تيم لما كانت هناك القاب”.

واشاد بدنكان زميله الارجنتيني مانو جينوبيلي بقوله “كان قائدا حقيقا خلف الكواليس، في غرف الفنادق او في غرف الملابس، ولم يظهر ذلك امام الرأي العام اطلاقا”.

ورفع سبيرز رصيده من الانتصارات الى 22 في 27 مباراة، ثاني افضل نتيجة في الدوري هذا الموسم وراء غولدن ستايت ووريرز (24-4).

– 41 نقطة لبرادلي بيل –

في مباريات اخرى، سجل برادلي بيل 41 نقطة، ليقود واشنطن ويزاردز للفوز على لوس انجليس كليبرز 117-110.

ودخل كليبرز الربع الاخير متقدماً بفارق 7 نقاط لكنه فرط بتقدمه وفتح المجال امام واشنطن ليخرج فائزا بفارق سبع نقاط في نهاية المباراة.

والفوز هو الخامس لواشنطن في اخر ست مباريات.

وقال نجم كليبرز كريس بول “كان دفاعنا كارثياً، لقد تركنا لهم مساحات كثيرة لكي يسددوا باتجاه السلة”.

وفي مباريات اخرى، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بروكلين نتس 108-107، وتورونتو رابتورز على اورلاندو ماجيك 109-79، وبوسطن سلتيكس على ميامي هيت، 105-95، ويوتا جاز على ممفيس غريزليز 82-73، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 99-79.

You may also like...

0 thoughts on “سان أنطونيو سبيرز يكرم تيم دانكن”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي الإمارات.. صناع الأمل

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram