الفيلم الجورجى “لوكا” يفوز بجائزة مهرجان بكين السينمائى الدولى

اختتم مهرجان بكين السينمائى الدولى السابع 2017 فعالياته مساء أمس الأحد، وبدأ الحفل الختامى للمهرجان بظهور نجوم الفن الصينيين وضيوفهم من أنحاء العالم على السجادة الحمراء ليشهدوا الإعلان عن جوائز تيانتان لعام 2017.

وذهبت جائزة “تيانتان” أو المعبد السماوى إلى فيلم “لوكا” Luka، من إنتاج جورجيا للمخرج جيورجى بارابادزى، وكان قد تم اختيار 15 فيلما متميزا للمشاركة فى المسابقة الختامية للمهرجان من إجمالى 424 من الأفلام المشاركة من 59 بلدا ومنطقة، منها 274 فيلما دوليا و150 فيلما محليا.

وتدور قصة فيلم “لوكا” حول أم كانت خسرت طفلها بعد معركة حضانة مع حماتها، حيث تم إرساله للعيش فى قرية مع الحماة، وبعد مرور أعوام وفى عام 1993 تعلم الأم أن الابن قتل فى الحرب التى تقترب من نهايتها فتسافر إلى القرية لحضور دفنه، لكنها تجد أن جثته لم تصل بعد فتضطر للانتظار ثم فجأة ومع تطور الأحداث تجد نفسها هى وحماتها التى تناصبها العداء وحدهما بالقرية بعد فرار الجميع منها بسبب الحرب.

أما جائزة أفضل مخرج فكانت من نصيب المخرجة روسودان غلورجيدز عن فيلم “بيت الآخرين” “House of Others“، وهى قصة رائعة تتحدث عن الآثار النفسية للحرب، ومستوحاة من التجربة الشخصية للمخرجة، والفيلم يدور فى تسعينيات القرن الماضى عن فترة ما بعد الحرب حيث تذهب أسرة صغيرة مكونة من الأب والأم والابن والابنة إلى قرية نائية للعيش فيها، حيث يقطنون منزلا مهجورا اضطر أهله إلى تركه بسبب الحرب.

وفاز بلقب أفضل ممثل فان وى، عن فيلم “السيد لا مشكلة” (Mr. No Problem)، وهو فيلم صينى أبيض وأسود، يستند على قصة قصيرة تعود إلى عام 1943 والفيلم يتحدث عن زمن الحرب عن شخص يتم تعيينه من قبل ملاك أراض لتشغيل مزرعة، لكن يتضح أنه غير كفء وتزداد الأمور سوءا عندما يصبح من المستحيل التخلص من وجوده.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة لغولاب أدينه عن فيلم “The Sis” (الاخت)، وهو فيلم إيرانى من إخراج مرجان أشرف زاده.

وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد غابرييل أركاند، عن فيلم “Les yeux au ciel” وأفضل ممثلة مساعدة: ليا كابانادز عن فيلم لوكا، وأفضل سيناريو مى فنغ مناصفة مع هوانغ شى عن فيلم “السيد لا مشكلة” وأفضل تصوير سينمائى غوركا غوميز أندرو عن “بيت الآخرين”، وأفضل موسيقى الفيلم الكندى “الملاك المسمم” (The Poisoning Angel) وأفضل مؤثرات بصرية الفيلم الاسترالى “وفاة وحياة أوتو بلوم” (The Death and Life of Otto Bloom).

You may also like...

0 thoughts on “الفيلم الجورجى “لوكا” يفوز بجائزة مهرجان بكين السينمائى الدولى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram